منتديات ابداع الامارات


. . آهلإُ و سَهلإُ بَڪمُ فـ منٺُدىَ ابُدَاعً الُامًارَاتُ ؛ ٺٺُمنىُ لَڪم آلآدآرهَ قضآءُ آجمُل الآوقَآٺ ! *
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجزيرة يتألق ويرد الوحدة خاسراً برباعية في ديربي أبوظبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قدساوي بجنون
الدعم الفني
الدعم الفني
avatar

المهنة : طالب
الجنس : ذكر
الهواية : السباحة
الدولة : الكويت
عدد المساهمات : 71
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 02/08/2011

مُساهمةموضوع: الجزيرة يتألق ويرد الوحدة خاسراً برباعية في ديربي أبوظبي    الجمعة يناير 06, 2012 1:48 pm



كشف الجزيرة عن وجهه الحقيقي هذا الموسم عندما هزم ضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري المحترفين الإماراتي بكرة القدم.

ورفع الجزيرة رصيده بهذا الإنتصار إلى ( 20 ) نقطة وضعته بالمركز الثاني ، بينما تجمّد رصيد الوحدة عند النقطة ( 16 ) في المركز الخامس .

أهداف الجزيرة جاءت عن طريق الاسترالي لوكاس نيل وعلي مبخوت والأرجنتيني دلجادو والبرازيلي باري ، بينما سجل للوحدة البرازيليان هوجو هنريكي وفابيو بيانو .

الوحدة كان الأكثر إمتلاكاً للكرة في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول ، وكانت تحركات محمود خميس في الجهة اليسرى تشكّل عبئاً على دفاعات " العنكبوت " ، بينما تواجد اسماعيل مطر والبرازيلي بيانو كأسلحة " العنابي " في المقدمة ، في متوسط الميدان ظهر بقوة هوجو هنريكي ويعقوب الحوسني .

الجزيرة بإعتباره صاحب الأرض والجمهور رفض أن يسلّم مقاليد السيطرة للفريق الضيف ، وتحسّن اداءه مع تقدم الوقت ، و ومثّل الأرجنتيني دلجادو الرئة التي يتنفس بها الفريق في منتصف الملعب إلى جانب إبراهيم دياكيه وسبيت خاطر، وبرز عبدالله موسى كثيراً في الميسرة ، واعتمد البلجيكي فرانكي فركوترن على ريكاردو أوليفيرا وعلي مبخوت في الهجوم .

الشوط الأول بشكل عام وعلى الرغم من ندرة الفرص فيه ، إلا أن تلك الفرص كادت أن تغيّر معالم النتيجة ، فالبداية كانت عن طريق إسماعيل مطر في الدقيقة ( 19 ) عندما سدّد كرة في أحضان الحارس خالد عيسى ، وأخرى لنفس اللاعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط لكن كرته مرّت بسلام إلى خارج الملعب .

أمّا أصحاب الأرض فكانوا الأقرب للتسجيل في الدقيقة ( 37 ) عندما أضاع علي مبخوت إنفراد تام بالمرمى الوحداوي وسدّد الكرة في القائم الأيسر ، ما تقدّم كان أبرز أحداث الحصة الأولى من المباراة والتي إنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف .

الفريقان دخلا الشوط الثاني بغية حسم اللقاء والظفر بالنقاط الثلاث ، وكانت المحاولات حاضرة بقوة منذ البداية عندما تلكأ بيانو الوحدة في التسديد أمام المرمى وأطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث ( 48 ) .
دلجادو رفع كرة بالمقاس داخل منطقة الجزاء ، إستقبلها الأسترالي لوكاس نيل بصدره ووضعها بمهارة في المرمى محرزاً هدف السبق للجزيرة (49 )، فرحة الجزيرة بالهدف لم تدم سوى سوى دقيقة واحدة فقط ، بعد أن عكس محمود خميس كرة عرضية من الجهة اليسرى وجدت قدم بيانو الذي دكّها بقوة في الشباك هدف التعادل للوحدة .

هدأت وتيرة اللعب قليلاً وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع بعض الطلعات الهجومية هنا وهناك ، هذا الهدوء الذي كان بالفعل ما يسبق العاصفة ، لأن المحاولات كانت أخطر على كلا المرميين ، حتى جاءت الدقيقة ( 72 ) والتي حملت معها هدف التقدم للوحدة عن طريق هوجو الذي إستثمر خطأ الأسترالي لوكاس نيل وسدد الكرة من تحت الحارس خالد عيسى .

الجزيرة كان الأفضل وظهرت نواياه بإحراز التعادل ، وكان له ما أراد في الدقيقة ( 78 ) عن طريق علي مبخوت الذي إستثمر الكرة المهيأة من أوليفيرا على أكمل وجه وسدّد الكرة في شباك " العنابي " .

بديل الوحدة عبدالله جاسم إرتكب المحظور داخل المنطقة المحرمة في أول لمسة له ، عندما دفع البرازيلي اوليفيرا لم يتوانى حكم اللقاء في إحتسابها ركلة جزاء نفذها دلجادو بنجاح على يمين إسماعيل الحوسني ( 86 ) .

وفي الوقت بدل الضائع أطلق البرازيلي جادير باري رصاصة الرحمة على أحلام الوحداوية بالهدف الرابع ، بعد أن وضعته تمريرة المتألق دلغادو في مواجهة الحوسني ووضعها بسهولة وسط حسرة كبيرة من لاعبي الوحدة وجماهيرهم التي حضرت اللقاء .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابداع الامارات
المدير العام
المدير العام
avatar

المهنة : طالب
الجنس : ذكر
الهواية : المطالعة
الدولة : الإمارات
عدد المساهمات : 201
نقاط : 482
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: الجزيرة يتألق ويرد الوحدة خاسراً برباعية في ديربي أبوظبي    السبت يناير 07, 2012 9:08 pm

هاردلك للوحدة

ماقصروا رغم الخسارة

يعطيكم العافية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://epda3-uae.yoo7.com
 
الجزيرة يتألق ويرد الوحدة خاسراً برباعية في ديربي أبوظبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابداع الامارات :: تُواصًلُ الُأَعًضِاء بُالُإدَارَة :: ◦.ღ.◦ ارٌشَيَفُ الِمُنًتَدَى ◦.ღ.-
انتقل الى: